الرئيسية / أخبار المديرية / وفد من المعهد الوطني يتفقد البرنامج التدريبي لسكرتاريا المدارس بالوسطى

وفد من المعهد الوطني يتفقد البرنامج التدريبي لسكرتاريا المدارس بالوسطى

وفد من المعهد الوطني يتفقد البرنامج التدريبي لسكرتاريا المدارس بالوسطى

 

قام وفداً من المعهد الوطني للتدريب بوزارة التربية والتعليم العالي بتفقد البرنامج التدريبي لسكرتاريا المدارس بمديرية التربية والتعليم بالوسطى ضم كل من نائب مدير المعهد الوطني د. علي أبو سعدة ومدير دائرة الدراسات والأبحاث بالمعهد إياد القطراوي ومدير الدائرة الفنية هشام الحاج وعدد من رؤساء الأقسام ومشرفة التدريب التربوي سوسن مزيد ومشاركة سكرتاريا المدارس وذلك بقاعة الاجتماعات بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

 

وخلال كلمته رحب الحاج بوفد المعهد الوطني والمشاركين في البرنامج التدريبي، مؤكداً على أهمية ودور سكرتاريا المدارس كأحد أهم عناصر العملية التعليمية، وتحدث الحاج عن الدور الكبير الذي يقوم به سكرتير المدرسة في الجوانب الإدارية، حيث أن السكرتير هو حلقة الاتصال والتواصل بين المدرسة والمديرية وهو كاتم أسرار المدرسة، ومن هنا تأتي أهمية هذا البرنامج للسكرتاريا لتطوير مهاراتهم وتبادل الخبرات فيما بينهم.

 

بدوره أشاد د. أبو سعدة بالتزام سكرتاريا المدارس وحرصهم على حضور هذا البرنامج التدريبي الذي يسعى إلى تطوير قدراتهم في كافة المراحل الدنيا والعليا والثانوية، وما تتطلبه طبيعة عملهم ودورهم داخل المدرسة، ويعقد البرنامج بواقع (32) ساعة تدريبية موزعة على فصلين دراسيين بواقع (16) ساعة تدريبية كل فصل.

 

وأضاف د. أبو سعدة بأن البرنامج يهدف إلى مناقشة وتدعيم الجوانب الإدارية والفنية لعمل سكرتاريا المدارس، ويشتمل البرنامج على عدد من الدورات في مجال التنمية البشرية والحاسوب، وإدارة الوقت، ودور السكرتير في الاجتماع، وكتابة التقارير والمراسلات، والعلاقات العامة والإنسانية، وضغوط العمل.

 

وتم فتح باب النقاش مع سكرتاريا المدارس حول البرنامج التدريبي واحتياجات السكرتاريا داخل المدارس من دورات وبرامج تدريبية نظرية وعملية.