الرئيسية / أخبار المديرية / وزارة التربية تعقد الورشة التدريبية للتعريف بالمنهاج الجديد للصف الثاني عشر بالوسطى

وزارة التربية تعقد الورشة التدريبية للتعريف بالمنهاج الجديد للصف الثاني عشر بالوسطى

وزارة التربية تعقد الورشة التدريبية للتعريف بالمنهاج الجديد للصف الثاني عشر بالوسطى

 

افتتحت وزارة التربية والتعليم ورشة عمل تدريبية للتعريف بالمنهاج الجديد للصف الثاني عشر للمشرفين التربويين على مدار يومان بمديرية الوسطى، بحضور د. سمية النخالة مدير دائرة المناهج بالوزارة وعلي أبو حسب الله مدير التربية والتعليم بالوسطى وفاطمة الخالدي مدير الدائرة الفنية و محمد حمدان رئيس قسم الإشراف بالوسطى ومشاركة المشرفين التربويين من كافة مديريات التربية والتعليم بمحافظات غزة وذلك بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

 

وفي كلمته رحب أبو حسب الله بمدير دائرة المناهج وبالمشرفين التربويين وتحدث عن أهمية هذه الورشة التدريبية وما تقدمه من معلومات وما تتضمنه من نقاشات وعصف ذهني يهدف إلى فهم المنهاج الجديد للصف الثاني عشر ومناقشته للوصول لأقصى استفادة من المنهاج الجديد ونقل هذه الفائدة للمعلمين والطلاب.

وأضاف أبو حسب الله بأن هذه التدريب يهدف لتطوير قدرات المشرفين وتبادل الخبرات فيما بينهم والاستفادة من تجارب الآخرين.

 

من جانبها شكرت د. النخالة مديرية الوسطى على الاستضافة وتوفير متطلبات نجاح الورشة، وأوضحت أن منهاج الثانوية العامة الجديد منهاج متطور تم وضعه من قبل خبراء مختصين على درجة كبيرة من الكفاءة والخبرة فهو منهاج يحث على التفكير والبحث يعتبر الطالب هو محور العملية التعليمية.

وأضافت بأنه قد تم عقد ورش عمل خاصة بكل مبحث من مباحث المنهاج الجديد، وتمنت أن تخرج هذه الورشة التدريبية التي يتم عقدها اليوم بتوصيات تطويرية للمنهاج الجديد.