الرئيسية / أخبار المديرية / تعليم الوسطى يجتمع بسكرتاريا المدارس لمناقشة استمارة المسح البيئي

تعليم الوسطى يجتمع بسكرتاريا المدارس لمناقشة استمارة المسح البيئي

تعليم الوسطى يجتمع بسكرتاريا المدارس لمناقشة استمارة المسح البيئي

 

عقدت مديرية التربية والتعليم بالوسطى اجتماعاً بسكرتاريا المدارس حول استمارة المسح البيئي الشامل بحضور مدير الدائرة الفنية فاطمة الخالدي ورئيس قسم التخطيط التربوي رأفت جبر وسكرتير قسم التخطيط مدحت حسين، ومشاركة سكرتاريا المدارس الحكومية والخاصة بمديرية الوسطى، وذلك بقاعة الاجتماعات بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

 

وفي بداية اللقاء رحبت الخالدي بالحضور، وشكرتهم على حرصهم الاجتماع وكافة للقاءات والاجتماعات والدورات التي تنظمها مديرية التربية والتعليم بالوسطى، وأضافت بأن الهدف من هذه الاستمارة هو تطوير البيئة المدرسية والظروف المحيطة بالعملية التعليمية من خلال الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بالمسح البيئي الشامل بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء واستخدام هذه المعلومات في الخطط والبرامج المستقبلية.

 

وأوضحت بأن الاجتماع يناقش ويشرح تعبئة استمارة المسح البيئي الكترونياً لتشخيص الواقع البيئي والتربوي الشامل في المدارس الحكومية والخاصة بمديرية الوسطى والعمل على التطوير في هذا المجال.

 

من جانبه أوضح جبر أن تنفيذ ومتابعة الاستمارة يتم بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء نظراً لأهمية هذه الاستمارة في تشخيص الواقع البيئي للمدارس وللوقوف على إحصائيات شاملة حول الظروف التي تعمل بها المدارس في المحافظة الوسطى والعمل على تطويرها.

 

وتم خلال اللقاء شرح محتويات الاستمارة بالتفصيل وآلية تعبئتها الكترونياً والاستماع إلى ردود واستفسارات سكرتاريا المدارس ومناقشتها معهم.