الرئيسية / أخبار المديرية / تربية الوسطى تفتتح دورة تدريبية لأمناء المكتبات

تربية الوسطى تفتتح دورة تدريبية لأمناء المكتبات

تربية الوسطى تفتتح دورة تدريبية لأمناء المكتبات

 

افتتحت مديرية التربية والتعليم بالوسطى دورة تدريبية لأمناء المكتبات على مهارات دفتر عسل “التوفير، والتخطيط” بالتعاون مع شركة أوركيدا لتنمية الفنون والثقافة بحضور مدير الدائرة الفنية بمديرية التربية والتعليم بالوسطى فاطمة الخالدي ومدير دائرة المكتبات في الإدارة العامة للتقنيات بالوزارة ماجد لولو ورئيس قسم المكتبة الالكترونية فرج السرحي ورئيس قسم المكتبات المدرسية عبد الخالق الفرا، ورئيس قسم التقنيات التربوية احمد أبو سويرح ومشرفة المكتبات بالوسطى أمال شاهين ومن مؤسسة أوركيدا د. سالم ثابت وهدى ثابت وبمشاركة أمناء المكتبات المدرسية وذلك بمركز التدريب التابع لمديرية الوسطى.

 

وفي بداية اللقاء رحبت الخالدي بالحضور، وأكدت على أهمية تفعيل المكتبة المدرسية وتطوير عملها بما يخدم مصلحة الطالب وينمي مهاراته والعمل على جعلها بيئة جاذبة للطلاب والمعلمين، وأضافت بأن هذه الدورة التي تتم بالتعاون مع شركة اوركيدا تأتي نظرًا للصعوبات التي يمر بها الطلبة في أثناء الدراسة، والعقبات التي يواجهها الأهالي في شرح بعض الموضوعات الدراسية الاقتصادية لأبنائهم بما يناسب مستوى استيعابهم ولتبسيط المواد الاقتصادية التعليمية للطلاب.

 

بدوره رحب أبو سويرح بأمناء المكتبات وأثنى على حرصهم على حضور هذه الدورة الهامة، وتقدم بالشكر لشركة أوركيدا على تعاونهم مع وزارة التربية والتعليم العالي ومديرية الوسطى لتدريب أمناء المكتبات على مهارات دفتر عسل الذي يتضمن موضوعات هامة وهي التوفير والتخطيط وما لهم من أهمية.

 

من جانبه تحدث مدير دائرة المكتبات بالوزارة ماجد لولو عن أهمية هذه الدورة وأكدت على التعاون والتواصل مع شركة اوركيدا وغيرها من المؤسسات التي تهتم وتعنى بالمكتبات عموماً وخاصة المكتبات المدرسية والعمل التربوي والتعليمي، مضيفاً بأن هذا التعاون سيستمر في سبيل تطوير عمل أمناء المكتبات والاستفادة من كافة الخبرات في هذا المجال.

 

وتحدثت هدى ثابت عن فكرة الدفتر وهو فكرة تخيلية للأطفال، وهي أنه دفتر لطفلة اسمها عسل، تجد صعوبة في فهم دروس مادة الاقتصاد، ولذا قامت أمها بتبسيط المادة، وشرحها لها ولأصدقائها من خلال عروض مسرحية، وقامت عسل بتصوير هذه العروض وتلخيص ما فهمته في دفترها.

وأضافت ثابت بأن فائدة الدفتر تكمن في أنه يساعد في نشر الثقافة المالية والاقتصادية بين تلاميذ المدارس ويقدم للتلاميذ أسلوبا جديدا ومبتكرا للتلخيص.