الرئيسية / أخبار المديرية / وزارة التربية و التعليم تعقد دورة تدريبية حول التقويم الواقعي

وزارة التربية و التعليم تعقد دورة تدريبية حول التقويم الواقعي

وزارة التربية و التعليم تعقد دورة تدريبية حول التقويم الواقعي
عقدت الإدارة العامة للإشراف و التأهيل التربوي بوزارة التربية و التعليم العالي صباح اليوم دورة تدريبية حول التقويم الواقعي للصفوف من الأول الأساسي إلى الرابع الأساسي و ذلك بمديرية التربية و التعليم الوسطى، وحضر افتتاح الدورة كل من محمود مطر مدير عام الإشراف و حاتم شحادة مدير دائرة التدريب بالوزارة و علي أبو حسب الله مدير تعليم الوسطى و ناصر السدوي المدير الإداري و محمد حمدان رئيس قسم الإشراف بتعليم الوسطى و بحضور المشاركين من مشرفي المرحلة الأساسية و بعض معلمي التعليم الأساسي .
مدير عام الإشراف و التأهيل التربوي أوضح أن هذه الدورة التدريبي جاءت لتوحيد الرؤى و آلية العمل للتقويم الواقعي و التي أقرته وزارة التربية و التعليم مع بداية العام.
و أضاف مطر بأن المادة التدريبية تم إعدادها مركزياً من خلال نخبة من المشرفين التربويين و ذوي الاختصاص معتبراً أن هذا التدريب سيوحد رؤية العمل في جميع مدارس المديريات.
من جانبه رحب مدير التربية و التعليم الوسطى علي أبو حسب الله بالمشاركين من مشرفين تربويين و معلمين في المديرية، مثنياً على جهود الوزارة في عملية تطوير الكادر التربوي.
وبيَّن أبو حسب الله أن التقويم الواقعي هو تقويم مستمر لأداء الطالب خلال العام الدراسي و من خلال المتابعة و الملاحظة المستمرة للمهارات التي يكتسبها الطالب خلال العام الدراسي.
يذكر أن الدورة التدريبية تستمر لمدة ثلاثة أيام تدريبية و يشرف على عملية التدريب كل من المشرفين التربويين د. جمال الفليت و د. باسم أبو قمر و سهيلة أبو ظهير و سمية الجمل.