الرئيسية / أخبار المديرية / تعليم الوسطى يفتتح دورة التقويم الذاتي للمدارس المشاركة في الاعتماد المدرسي

تعليم الوسطى يفتتح دورة التقويم الذاتي للمدارس المشاركة في الاعتماد المدرسي

تعليم الوسطى يفتتح دورة التقويم الذاتي للمدارس المشاركة في الاعتماد المدرسي

افتتحت مديرية التربية والتعليم بالوسطى دورة التقويم الذاتي لمدارس المرحلة الثالثة المشاركة في الاعتماد المدرسي، بحضور د. زياد المدهون مدير عام وحدة الترخيص المهنى بالوزارة، ومدير الدائرة الفنية ناصر السدودي وعدد من المشرفين التربويين وذلك بمركز التدريب التربوي بالوسطى.

وخلال افتتاح الدورة رحب السدودي بالحضور مؤكداً على أهمية هذه الدورة التي تأتي ضمن نظام الاعتماد المدرسي الذي تم وضعه من قبل الوزارة ويهدف إلى تطوير البيئة التعليمية والارتقاء بجودة العملية التعليمية لتواكب كل احدث البرامج والنظريات التربوية، وأثنى السدودي على مدارس مديرية الوسطى واجتهادها في تطوير وتحسين جودة التعليم داخل المدارس.

من جهته أشاد المدهون بجهود مديرية الوسطى وما تقوم به من دور فاعل في إنجاح مشروع الاعتماد المدرسي والتعاون التام من قبل المدارس في تقديم خطط الاعتماد وتحسين مستوى التعليم بمدارس المديرية.

وأكد المدهون أنه سيتم التأكيد خلال الدورة على بعض المفاهيم ذات العلاقة بنظام الاعتماد المدرسي ومرحلتي الاعتماد التقويم الذاتي الداخلي والغيري الخارجي مع التركيز بالتفصيل على مراحل التقويم الذاتي الذي ستنفذه المدارس بداية بجمع البيانات و كتابة التقرير و تحليل البيانات وتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف وبناء الخطة المدرسة التطويرية.

هذا وتعقد الدورة على مدار أربعة أيام، حيث تم تقسيم المدارس إلى أربع مجموعات يقوم بتدريبهم عدد من المشرفين التربويين وهم مصطفى أبو عطوان وخالد أبو رجيلة وأمل أبو شرار.